أخبار متعلقة

سمير قنطار

الماضي أداة للهيمنة

أطلق مقتل سمير القنطار في غارة إسرائيلية قرب دمشق، موجة عاتية من الاتهام والتهديد والتخوين بحق كل من قرأ في الحدث وفي الرجل ما يختلف عمّا صورته الآلة الحزبية التي انتسب إليها قبل مصرعه.

25-Dec-15 05:05 AM

ما كان قنطار بطلا ولا الحزب مقاومة

ليس هناك مثل مأساة سوريا، عرَّت الوجوه المختبئة خلف الأقنعة المزيفة على خشبة المسرح السياسي العربي. هناك، على أرضها، أيضا قُتل سمير قنطار، هوى نجم آخر من نجوم حزب الله، أيضا لم يهتم به أحد، رغم أن حزب الله منحه لقب الشهادة، وأقام له سرادق العزاء، وقبلها كان قد علق على صدره وسام البطولة لأن إسرائيل س

24-Dec-15 06:26 AM

اغتيال القنطار... ملاحظات أساسية

ثمة حيثيات عدة يجب التوقف عندها في عملية اغتيال سمير القنطار المسؤول في حزب الله، والقيادي في ميليشيا الدفاع الوطني السورية - الشبيحة - العملية التي لها أيضا دلالات أو معان عدة يمكن بل يجب التوقف عندها، لن يكون لها أي تداعيات..

23-Dec-15 03:33 PM

يديعوت: مكالمة طيبة جدا بين بوتين ونتنياهو بعد تصفية القنطار

كشفت صحيفة "يديعوت" الأربعاء، عن تنسيق "المواقف الوثيق" بين إسرائيل وروسيا بعد عملية اغتيال سمير قنطار، مؤكدة أن فلاديمير بوتين وبنيامين نتنياهو، أجريا مكالمة هاتفية الثلاثاء، بحثا خلالها تفاصيل هذه العملية، واصفة المكالمة بأنها "طيبة جدا"..

23-Dec-15 12:35 PM

محللون إسرائيليون: اغتيال قنطار فرصة ذهبية وإنجاز استخباري

اتفقت آراء المحلليين الإسرائيليين حول تقييمهم لأهميّة تصفية القيادي بحزب الله سمير قنطار في سوريا، على أنه إنجاز استخباري وفرصة ذهبية اقتنصتها إسرائيل..

21-Dec-15 01:20 PM

خبر عاجل